منوعات

هذه هي طرق ربح المال الممكنة عبر الانترنت

يبحث الكثير عن المال ولا سيما المال الأسهل في طريقة الحصول عليه، وربما يكون الحصول على المال عبر الإنترنت هي الطريقة الأسهل في جني المال والتي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين الآن حول العالم، خلال هذه المقال سنبين طرقاً شتى للحصول على المال عبر الإنترنت.
هناك الكثير من المهن التي يمكنك البدء بها في جني المال عبر أثير الإنترنت ولربما تتشابه في وسيلة التعامل وهي الإنترنت لكنها تختلف اختلافاً جذرياً في الكينونة والمهارات، على رغم تشابه بعض المهارات في مجملها كمهارات التواصل والتعامل مع الإنترنت والحاسوب وبعض الأدوات والخدمات الأخرى.

الإعلانات الإلكترونية

لعل انتشار هذه الخدمة بالإضافة إلى الحاجة الملحة من قبل الكثير من الشركات الآن هي أهم أسباب توجهك إليها، حيث يمكنك الحصول على بعض المال كدخل إضافي عن طريق إضافة إعلانات شركات، إعلانات جوجل أدسنس، إعلانات حسوب أو أي شركة أخرى تقدم إعلانات مدفوعة إلى موقعك أو مدونتك بغرض التشهير بها والحصول على المال مقابل ذلك، يعتمد الكثير من الشركات على مقدار حركة المرور عبر موقعك وهو ما سيجعل جني المال طريقة سهلة، ووسيلة لتدفق المال في جعبتك دون تعب أو مجهود.

التسويق الإلكتروني

إذا كنت تمتلك مهارة وخبرة جيدة في عالم التسويق بجانب بعض مهارات التعامل مع الإنترنت فأنت على عتبة الحصول على الكثير من المال عبر الإنترنت، وذلك من خلال تقديم استشارات أو إدارة برامج التسويق ووضع الخطط التسويقية للكثير من المؤسسات والمواقع الإلكترونية وذلك بدءاً من إنشاء التقويمات التسويقية إلى تنسيق الحملات الإعلانية والتفاعل مع الشركات والجمهور.

التسويق بالعمولة

إذا كنت تبحث عن بديلاً لإعلانات أدسنس فيمكنك اقتراح أحد المنتجات أو الخدمات لجمهورك في سبيل الحصول على بعض الإعلانات التابعة لها عبر تدوينات أو أماكن مخصصة خلال موقعك او مدونتك أو حتى حساباتك الإلكترونية، وذلك باعتبارك مسوقاً لهذه الخدمات أو المنتجات وستحصل في مقابل ذلك على عمولة جيدة لكل عملية بيع تتم من خلال إعلانك أو إشارتك له.

التصميم الفني

إذا كنت تحب الرسم أو التصميم يمكنك البدء في جني المال الوفير من خلال مواقع العمل الحر والتي تعمل كوسيطاً بينك وبين العملاء في مختلف أنحاء العالم وذلك في الكثير من المجالات الفنية من حيث التصميمات المطبوعة والفنية والجرافيكية وثلاثية الأبعاد والمعمارية وغيرها من الأعمال التي تتطلب حساً فنياً ومهارة في استخدام الألوان.

الكتابة والتأليف

إذا كنت تهوى الكتابة وتأليف القصص القصيرة، يمكنك البدء في الكتابة لدى الكثير من المواقع ودور النشر الإلكترونية التي تستقطب الكثير من المدونين المحترفين مقابل الحصول على المال لكل تدوينة يكتبونها، يمكنك البدء في تأليف الكتب وبيعها عبر الكثير من منصات البيع الإلكترونية.

التدريب الإلكتروني

يمكنك من خلال الغرف الصوتية أو المرئية الإفتراضية البدء في جني المال من خلال التدريب على المهارات التي تحترفها في أي مجال وذلك بعمل دورات إلكترونية لشرح مادة ما او من خلال برامج الدردشة الصوتية والمرئية.

الإستشارات

إذا كنت أحد خبراء مجالك يمكنك البدء في تقديم نصائحك وخبراتك مقابل المال أو في حل المشاكل التي تحتاج إلى إجابات متخصصة لم يصل إليها المبتدئين بعد.

الكتابة الإعلانية

إذا كنت تمتلك حساً إبداعياً في استخدام الكلمات المؤثرة والمقنعة في الترويج والإعلان يمكنك تقديم خدماتك بغرض الكتابة الترويجية للخدمات والمنتجات المختلفة كالإعلانات الإلكترونية والإذاعية وخلال المجلات والصحف، فقط قم بكتابة كلمات رنانة مغرية تجذب الإنتباه لأول وهلة.

بيع الصور

تقدم لك منصات مثل Esty طريقة لبيع صورك الخاصة التي قمت بتصميمها أو برسمها وبهذا ستقوم ببيع منتج في شكل صورة وليست منتجاً ملموساً وذلك من خلال إضافة الصور في متجر خاص بك والبدء في إضافة قيمة مالية لها لشرائها من قبل الآخرين.

نصائح للطهي

يمكنك تقديم خبراتك ونصائحك في مجال الطهي الاحترافي من خلال قناة صوتية أو مرئية أو من خلال البريد الإلكتروني او حتى مدونة إلكترونية وستجد الجمهور الكبير الذي يمكنك استغلاله في جذب المزيد من الإعلانات لك ولغيرك.

البيع المباشر

أنت في عصر الشبكات الإجتماعية، أي ما يعني يمكنك الوصول إلى شريحة أكبر من خلال الشبكات الإجتماعية والوصول إلى الشريحة المستهدفة حول العالم وبطريقة أسهل، يمكنك عرض المنتجات إلكترونياً وتوفر طريقة للدفع والتوصيل المباشر إلى المنزل وعادة ما تكون التكلفة منخفضة، وبهذا تبني قاعدة من العملاء كافية بناء عمل تجاري ناجح.

الكتب الإلكترونية

يمكنك البدء في جني المال من خلال كتابة أحد الكتب الإلكترونية وبيعها عبر منصات البيع الإلكترونية كاسناد وأمازون وeBay وغيرها إذا كنت تمتلك الخبرة في مجالك والمهارة في الكتابة أو استئجار احد الكتاب للقيام بالعمل بدلاً منك.

التدقيق الإملائي

تحتاج الكثير من الشركات والمواقع الإلكترونية إلى مدقق لتهيئة الكتابة إلى اللغة العربية الصحيحة والتي يجهل قواعدها الكثير من المدونين الهواة، وقد يتطلب الأمر مدققاً بالقطعة أو مدوناً للعمل بشكل حر من المنزل مع الإلتزام بالسياسات والقواعد العامة للعمل.

أخذ المشورة والخبرة

يمكنك إدارة اعمالك عن طريق الهاتف أو البريد الإلكتروني ويمكنك تعيين قيمة مالية لساعة الإستشارة على أن تأخذ نسبة ما من العمل ويمكنك أن تقوم بهذا بغض النظر عن المهنة التي تمتهنها سواء كنت طبيباً أم معلماً أم خبيراً في مجال ما.

 رسم الأشخاص

يمكنك البدء في رسم الأشخاص أو المناظر الطبيعية التي تطلب منك حسب الحاجة أو تصميمات رسومية لأعياد الميلاد والحفلات والرحلات والتي يستعين بها الناس بأحد الرسامين الذين يعملون بشكل حر.

تصميم الأزياء

إذا كنت متابعاً بشغف لأحدث تصميمات الموضة العصرية يمكنك البدء في تصميم أحد النماذج وعرضها عبر الشبكات الإجتماعية والتي يمكنها أن تلقى رواجاً كافياً إذا كانت بالإبداع المطلوب.

صانع أغذية

إذا كنت من عشاق الطعام ومن هواة ابتكار أكلات جديدة أو شعبية يمكنك البدء في تصنيعها بالمنزل وتسويقها عبر الشبكات الإجتماعية، يمكنك البدء حتى بالأماكن القريبة منك والتوصيل إلى منازلهم، وحينما تشتهر يمكنك البدء في إعداد فريق توصيل وإعداد يساعدك في ذلك.

تصميم الجرافيك

إذا كنت أحد محترفي التصميم ثنائي أو ثلاثي الأبعاد يمكنك البدء في تصميم الأعمال عن طريق مواقع العمل الحر او الاتفاق مع عملاء عبر أثير الإنترنت لتصميم أحد الأعمال المتمثلة في كروت الاعمال والبروشورات وأغلفة الكتب والمجلات وغيرها من أعمال الجرافيك المختلفة.

تصميم الديكور

إذا كان لديك حس فني في اختيار الأثاث والألوان التي تتناسق مع بعضها يمكنك تقديم خدماتك عبر مواقع العمل الحر أو المشاركة بها في مجموعات الشبكات الإجتماعية على أن تقوم بتصميم ديكور المنازل عبر الإنترنت مقابل كمية من المال تحددها حسب رغبتك.

مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق