تكنولوجيا

طرق فعالة وبسيطة لإطالة عمر بطارية الهاتف والحفاظ عليها

رغم التقدم التكنولوجي الهائل الذي يحدث في سوق الهواتف الذكية جميعها، إلا أنه لم يتم حتى الآن حل مشكلة بطاريات الهواتف، والتي تتجلى في سرعة نفاد شحنها، في هذا المقال نقدم عدة نصائح ستعمل على إطالة عمر شحن بطارية هاتفك:

إيقاف خاصية الاهتزاز

تؤثر خاصية الاهتزاز على عمر بطارية الهاتف، إن هذه الخاصية تؤدي إلى تراجع عمر البطارية في وقت وجيز. لذا ينصح بإيقاف تلك الخاصية فورا.

إيقاف خاصية التتبع

هذه الخاصية أيضا تؤثر بقوة على البطارية وعمرها، لذلك يُنصح فورا بإيقافها ما دمت لا تحتاج لتحديد موقعك الحالي. من المعروق أن جُل تطبيقات الهاتف تعتمد على هذه الخاصية. لا تُشغلها ما دمت لست محتاجا لها.

إجراء التحديثات

مهم رأيتها مملة وشاقة، فإن عملية تحديث نظام الهاتف وكذلك تطبيقاته في غاية الأهمية، ليس من الناحية الأمنية فحسب. بل أيضا من ناحية الأداء وعمر البطارية. تأكد دائما من الترقية لأحدث النسخ للبقاء على بطاريتك في أفضل وضع ممكن.

تفعيل خاصية وضع الطيران

ينصح بتفعيل وضع الطيران إن كنت في منطقة حيث تكون التغطية ضعيفة، وتبذل البطارية فيها الكثير من الجهد لمحاولة الحصول على تغطية أفضل، بينما لا تريد أن يفرغ شحنها، حيث سيعمل تشغيل هذا الوضع على منع هاتفك من تلقي أي مكالمات أو رسائل، وهو بالتأكيد ما سيطيل عمر البطارية كثيرا.

إيقاف التزامن التلقائي

تحتوي الكثير من التطبيقات على ميزات التحديث المستمر في الخلفية، شيء رائع، لكنه يتعارض مع إبقاء البطارية لأطول وقت دون نفاذ، لذا إن كنت لا تحتاج لذلك، قم بإغلاق auto-sync، وتمتع بعمر أطول للبطارية.

لا تُشغل تطبيقان يؤديان لنتيجة واحدة

ينسى البعض أن يغلق “الواي فاي” وهو يعتمد على باقات الإنترنت الخاصة بهاتفه، والعكس صحيح، وهو ما يعد استنفاذا لبطارية الهاتف دون جدوى، لذلك ينصح بالتأكد من إغلاق إحدى الخاصيتين، بينما يتم استعمال الأخرى.

تغيير إعدادات الشاشة

يجب تعديل إعدادات الشاشة بالشكل المناسب لك، فمن خلال تحديد مدة زمنية بسيطة لا تتعدى الثواني، لإطفاء الشاشة بصورة تلقائية حالة عدم استخدامه، سيتم توفير الكثير من الجهد المبذول من قبل بطارية الهاتف.

اعتمد على موفر الطاقة

تقوم تلك الميزة بتقليل إضاءة الشاشة، علاوة على إغلاق غالبية التطبيقات، ما يساهم في الحد من النفاذ السريع للبطارية، وهو ما يمكن اللجوء إليه، سواء كانت البطارية قد قاربت على النفاذ أو العكس.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق