صحة

5 طرق فعالة لتحسين مزاجك .. ودع السلبية والإحباط

كثيرا ما نشعر بالإحباط، نشعر بعدم الإنتاج واللامعنى… الحياة مليئة بالأشياء التي يُمكنها أن تسبب لنا الإحباط، لكن المشكلات ليست نهاية العالم. كل ما تحتاج فعله هو تجاوزها والعودة لحياتك الطبيعية. إن وجدت أنه يصعب عليك تجاوز إحباطك فإليك 5 طرق فعالة ومجربة وقاهرة للإحباط والسلبية:

الاستماع للموسيقى

يشكل الاستماع للموسيقى شفاءا حقيقيا للكثير من الناس. مهما كان ذوقك الموسيقي وميولك، استمع للموسيقى. استمع لموسيقاك المفضلة، شاهد الفيديو كليب الخاص بها… هذا يُمكن أن يساعدك حقا.

العب ألعابا لكترونية

إن كنت تحب الألعاب الالكترونية، فإنها أيضا طريقة جيدة لتفريغ الضغط وتخفيفه. الألعاب الالكترونية ليست مجدر ألعاب في الحقيقة، بل يُمكنها تنظيم الهرمونات في جسمك. اختر ألعاب استراتيجية لو كنت تحبها. اختر اللعبة التي تحبها والعبها، هذا أيضا يُمكن أن يساعدك.

تحدث لصديق

إن كُنت تمتلك صديقا وفيا، ففي غالب الأحيان يكفي الحديث إليه لطرد إحباطك والتخلص من الضغط. اتصل بشخص تثق فيه وأخبره بما يحدث معك. لا تخف من التوبيخ أو السخرية، فالأصدقاء الحقيقيين يستمعون لأصدقائهم. سوف يستمع لك صديقك ويُساعدك.

اخرج للمشي

عندما تكون متوترا، فإن البقاء في المنزل والاستسلام للأمر يزيد الأمر سوءا. أترك كل شيء واخرج للمشي وأخذ فسحة. استنشق الهواء في الخارج، اذهب لأقرب غابة أو حديقة وستجد أن إحباطك يُصبح ضئيلا شيئا فشيئا. الأهم أن تسترخي وتتأمل وتفكر. هذا يُساعد أيضا.

اشغل نفسك واملأ وقتك 

إن أفضل شيء لمحاربة الإحباط والضغط.. هو أن تحول دماغك عنه. اشغل نفسك بأعمال جديدة، ضع فيها قلبك وروحك واعطها وقتك. ربما تركز على عملك، وربما تبتكر شيئا لطالما فكرت فيه ورغبت فيه…

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق