منوعات

9 أشياء يُمنع عليك اصطحابها معك في الطائرة

بعد فترة كبيرة من التخطيط والترتيب للذهاب إلى رحلة خارج البلاد، جاء موعد السفر وتحضير الشنط التي سوف تصطحبينها معك. حينها وجدت نفسك في حيرة بين الأشياء التي تحتاجين وضعها في حقيبة السفر الأساسية والأشياء التي تحتاجين اصطحابها في حقيبتك داخل الطائرة. هذه من أهم المعلومات التي تحتاجين معرفتها قبل تحضير حقائب السفر لأنها ستسهل عليك كثيرا إجراءات التفتيش والأمن في المطار. لا تقلقي عزيزتي، فنحن سنخبرك اليوم بأهم الأشياء الممنوع اصطحابها معك في حقيبة يدك أو الـ Carry-On داخل الطائرة.

السوائل أو الجيل أكثر من 100 مل:

أية مستحضرات سائلة أو جيل غير قابلة للاشتعال يجب أن تكون في عبوات أقل من 100 مل على أن توضع في أكياس بلاستيك مربعة وشفافة قابلة للغلق بسحاب أو بالكبس. هذا ينطبق على مستحضرات التجميل من كريمات أو مناكير أو عطور. ويكون الاستثناء الوحيد هو الأدوية الضرورية مثل الإنسولين أو المشتريات التي قمت بها في السوق الحرة على أن تكون هذه هي الطائرة الأخيرة التي ستركبينها.

الأطعمة والمشروبات السائلة:

يمنع اصطحاب الأطعمة والمشروبات السائلة بغض النظر عن حجمها إلا إذا كانت طعام أطفال في حالة وجود رضيع معك ويجب عليك الإفصاح عنها عند تفتيش حقائب السفر.

الأدوية والعقاقير:

يمكنك وضع الأدوية والعقاقير في حقيبتك أو في الـ Carry-On دون الالتزام بكميات محددة ولكن يجب إظهارها عند التفتيش.

النقود:

يعرف أن الأوراق النقدية يجب أن تكون معك في كل وقت وعدم تركها في حقيبة السفر ولكن لا يمكن السفر بمبالغ كبيرة من المال، فعادة يكون هناك حد أقصى للمبالغ المسموح حملها في حقيبتك سواء الحقيبة الشخصية أو الحقيبة الـ Carry-On. فمثلا في مصر الحد الأقصى للنقود التي يسمح السفر بها هي 10 آلاف دولار.

الولاعات:

يسمح للمدخنين حمل ولاعة واحدة فقط على أن يحملوها في جيوبهم وليس في الحقائب ( حقائب السفر )، ولكن لا يمكن حمل أكثر من ولاعة واحدة بأي حال من الأحوال.

الأدوات الرياضية والمهنية:

أغلب أشكال العدد الرياضية لا يمكن حملها معك على الطائرة ولكن يمكن وضعها في حقيبة السفر. والبعض الأخر يحتاج إخطار المطار مسبقا بالأدوات التي تحملينها بعينها. فإن كنت من محبي ممارسة إحدى الرياضات أو لديك هواية تحتاج أدوات خاصة أو حتى تعملين في مهنة ما وتحملين أدواتها مثل عدة الخيام، سنارة الصيد، المضارب بأشكالها، أدوات النجارة وغيرها من الأدوات ممنوعة على الطائرة.

الأسلحة والأدوات الحادة:

لا يسمح أبدا بركوب الطائرة وأنت تحملين معك أدوات حادة أو أية أسلحة بجميع أشكالها أو حتى المقصات متوسطة الحجم والكبيرة منها. ولكن يسمح لك وضع بعض أنواع منها في حقيبة السفر التي تشحن مع الطائرة. هذا ينطبق أيضا على أدوات الدفاع عن النفس مثل بخاخ الفلفل والصاعق الكهربائي وغيرها.

مواد سامة أو كيماويات:

ابتعدي تماما عن حمل أي نوع من أنواع المواد الكيماوية مثل الكلور والمبيضات والمواد السامة الأخرى مثل البيروكسيد الذي يستخدم في صبغات الشعر على سبيل المثال. فهي لا يسمح بحملها على الطائرة سواء في حقيبتك الخاصة أو في حقائب السفر.

مواد قابلة للاشتعال أو الانفجار:

هل تريدين حمل أية عبوات اسبراي مضغوطة؟ اعيدي النظر، فإن أية مواد قابلة للاشتعال عدا اسبراي العناية الشخصية بحجم لا يتعدى 100 مل ممنوع حملها على الطائرة بالكامل. هذا ينطبق أيضا على أية مواد قابلة للانفجار مثل الألعاب النارية والصواريخ وغيرها من المواد المتفجرة.

المصدر: فستاني.

المصدر
فستاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق